تجربة البادل – تجارب اكتشف المدينة

أهلًا أهلًا بالجميع 👋🏽

تجارب اكتشف المدينة، هي تدوينات لتجارب شخصية حابين نشاركها معكم وتستفيدوا منها، سواء كنتم من أهل المدينة وتبحثوا عن شي جديد تسووه، أو زائرين لها وحابين تكتشفونها أكثر.

اليوم مع أول تدوينة في تجارب اكتشف المدينة، المرة هذه حبيت أشارككم تجربتي للبادل لأول مرة في ملعب البادل السعودي، وهذه تجربة شخصية لاهي إعلان ولا هي بمقابل، ولا دروا عني ولا عن الموقع بكبره.

 

أول شي خلونا نتعرف ايش هو البادل وكيف نلعبه؟

بختصر لكم التعريف والمعلومات اللي لقيتها.. البادل رياضة من رياضات كرة المضرب، وممكن نوصفها بأنها مزيج بين الإسكواش والتنس . يتم لعبها داخل مساحة مغلقة مثل الإسكواش لكن تشترك في أوجه التشابه مع التنس. كمثال: تُلعب بشبكة في منتصف الملعب، حتى إن الملعب يشبه ملعب التنس إلى حدٍ ما.

طريقة اللعب: أكثر شي تنلعب فيه هو بشكل زوجي (أربعة أشخاص)، بس برضو ممكن تنلعب بشكل فردي. لازم اللاعبين يمررون الكرة فوق الشبكة، إلى الجانب الثاني للخصم، عن طريق ضرب الكرة بالمضرب، ومسموح للاعبين بضرب الكرة بعد ارتدادها عن الجدار الزجاجي؛ عشان يحفاظوا على الكرة وما يخسروا نقاط.

 

طيب ايش الفرق بين البادل والتنس؟

  • مساحة ملعب البادل أصغر شوي من مساحة ملعب التنس، يعني ممكن نقول الفرق 25%، كمان ملعب البادل يكون مغلق من الأربع جهات، ومحاط بزجاج إسمه زجاج البرسبيكس perspex “طبعًا زجاج مرن زي البلاستيك، لا تخافوا ما راح ينكسر عليكم إذا ضربتوا الكرة عليه”
  • يختلف مضرب البادل عن مضرب التنس وحتى عن مضرب الاسكواش. ما فيه خيوط وعادةً يكون مصنوع من ألياف الكربون أو الفايبرجلاس، ويحتوي على ثقوب في جميع أنحاءه، وسبب تواجد الثقوب؛ عشان تقلل وزن المضرب.
  •  كرة البادل أصغر من كرة التنس وتحمل ضغط أقل.
  • هنا المفروض اكتب عن اختلاف القواعد بينهم، بس أعذروني ما فيني أشرح أكثر الصراحة Google it.

 

التجربة وأخيرًا:

زي ما ذكرت من قبل، هذه أول مرة ألعب فيها بادل، وبعيدًا عن إنها صايرة هبّة لكن طلعت هالرياضة جدًا جدًا ممتعة، وعرفت ليش صارت هبّة!
هي مفروض ل 4 لاعبين، بس احنا كنا 5 بنات “وحدة تبدل كل ما تعبت”، طبعًا كانت اللعبة ودية واتبعنا القواعد، وكلو بالسليم واستمتعنا، لكنها كانت متعبة من ناحية انه كل ما ضربنا الكرة خارج الملعب، احنا نروح نجيبها بنفسنا، وهذا كان شي منهك الصراحة، وأنا اكثر شخص كان يطيّرها بعيد، ويدخلها الملعب اللي جنبنا حتى، وكمان نصيحة مني حمّوا قبل لا تبدوا لعب؛ وإذا انشدت معكم عضلة، وقفوا استريحوا لا تكملوا. إني لكم من الناصحين، لأني من أول مرة ضربت الكرة بقوة وما كنت مسوية تحمية، علطول إيدي اليمين انشدت بطريقة شنيعة، بس اختكم في الله تحب اللعب وما يوقفها شي🙃، تجاهلت الألم ومع الإدرينالين والحماس أصلًا ما حسيت بشي بعدها، لحد ما خلصنا وجلسنا نتقهوى ونبرد على كبودنا، هنا بدأ الألم الحقيقي، والله العظيم 5 أيام ماني عارفة أنام كويس من ألم إيدي، والعضلة كانت مشدودة صح..

مو انا دعست وكنت أضرب بقوة ولا أبالي.. وبالأخير لقمت. ترا لحد الآن مر أسبوع ونص وانا أكتب لكم هذه التدوينة، وما زال في أثر للألم عند مفصل الكوع بيدي اليمين، مو قادرة أثنيه براحتي ومن غير ألم، كانت إصابة محترمة. الله يجنبكم إياها🤲🏽.

وفي معلومة بعيد عن الإصابة ذكرتها وحدة من البنات، إنه بعد ما نرجع البيت وننام ونصحى، راح نحس بألم في أجسامنا قالت اسمه “تعافي Recovery”؛ من اللعب اللي لعبناه، ما صدقتها لين ما فعلًا رجعت البيت نمت وصحيت، وفجأة كل جسمي يألمني، وحسيت عضلات فخذي مشدودة، وطلع كلامها صح، ما ادري ايش السبب! بس شكله اللياقة البدنية بالزيرو.

ملعب البادل السعودي

 

نجي الحين للملعب:

الملعب فيه قسمين “قسم للرجال” وقسم للنساء” مفصولين تمامًا، قسم الرجال فيه 3 ملاعب، أما قسم النساء 2 ملعبين، والحلو انه في لوكرات “خزائن” تحطين فيها أغراضك وتاخذين المفتاح، اللوكرات عند الحمامات، وبشكل عام اللوكرات والحمامات والملعب كله على بعض نظيف ويفتح النفس.

وفيه كمان فرع ل كافيه فايلنلي وفيه جلسات داخلية وخارجية بس قليلة.

مكان النادي نفسه جميل ومطل على وادي العقيق “الجزئية اللي باقي ما تأهلت من الوادي”، إذا جيت بالعصر راح تستمتع بالجلوس على طرف الوادي وانت تشرب مشروبك وتستكن على المنظر الطبيعي وأصوات العصافير.

 

سعر لعبة البادل: 

طبعًا كانت قطية وكل واحدة فينا قطت 32 ريال “مرة السعر مناسب” يعني ما ادري ليش مسمينها رياضة الأغنياء، وسعرها مو غالي بالذات انها بتكون قطة؛ عشانها لعبة جماعية!

طبعًا أسعار الملاعب تتفاوت بين 130 – 200 ريال، وحسب الوقت اللي تحجز فيه، وقت العصر والمغرب السعر مقبول، لكن بعده يرتفع. واحنا حجزنا 6 المغرب ب 160 ريال لمدة ساعة.

التجربة جدًا ممتعة لا تفوتكم، والحلو فيها إنها تنفع للكل أطفال وكبار سن وشباب، ومن جد تستمتع فيها من أول مرة، حتى انصدمت انه عندنا كذا ملاعب للبادل، حتى هذا الملعب ما كنت أدري عنه، الوحيد اللي أعرفه سماش بادل، واحسب ما عندنا غيره، لكن ما شاء الله في أقل من سنة فتحت 10 ملاعب!

وأخيرًا وليس أخرًأ.. أكيد يعني اني جمعت لكم معلومات الملاعب، مع أسعارها ومواقعها وكل المعلومات اللي تحتاجوها “مضبطتكم ومدلعتكم كالعادة”

اقرأوها هنا

وايه لمن تروحوا لهم، قولوا لهم ترانا جيناكم من طرف اكتشف المدينة، عشان يعني يعرفوا عننا، ويصيروا يقولوا: مين اكتشف المدينة اللي جايب لنا كل هالناس؟ ويوصلوا لنا ويعطونا عروض وخصومات نضبطكم فيها (ضبطونا عشان نضبطكم.. يعني win to win 🤝🏽)

ويلا سلام.. نشوفكم في تجربة جديدة🤍

Advertisements

اترك تعليقاً